اعلان

الثالث مكرر علمى رياضة بالغربية: أتمنى الالتحاق بالفنية العسكرية (فيديو)

الثالث مكرر  علمى رياضة بالغربية
الثالث مكرر علمى رياضة بالغربية

تعالت أصوات الزغاريد داخل منزل عائلة 'رحاب' ، بقرية الدلجمون مركز كفر الزيات، محافظة الغربية، وذلك بعد حصول الطالب 'عبد العاطى رحاب'على المركز الثالث مكرر بشعبة العلمي.

يقول 'عبد العاطى رحاب': عقب انتشار أزمة كورونا التزمت المنزل، وبدأت الدراسة أون لاين وعلى منصة التعليم الإلكتروني، حيث قسمت وقتي بين الترفيه والمذاكرة، حتى انقضى العام، ولم أتوقع أن أكون ضمن المتفوقين، حيث تم إبلاغنا تليفونيا من الجيران، وعقب عودة والدى اخرنى أن المدرسة اتصلوا به.

الثالث مكرر  علمى رياضة بالغربيةالثالث مكرر علمى رياضة بالغربية

وأضاف 'رحاب': لم أشاهد المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان النتيجة، وذلك لأني غير مهتم به، وليس لي علاقة بمواقع التواصل الاجتماعى، ورغبت الالتحاق بالهندسة، إلا أنى غيرت قرارتى، وسألتحق بالفنية العسكرية، بناء على رغبة والدتي التي لا أستطيع إنكار دعمها.

فيما قالت والدته: إن العدو الأول للأسرة كان القلق، أما المادة التى ارعبتهم حرفيا مادة الكيمياء رغم سهولتها، إلا أن المنصة الإلكترونية كانت داعم حقيقي للطلاب، ونظام التعليم الجديد يوفر الوقت والجهد ويدفع الطالب للمذاكرة، ويخفف العبئ على الأهالي.

الثالث مكرر  علمى رياضة بالغربيةالثالث مكرر علمى رياضة بالغربية

وأضافت: كنت على يقين أنه من الأوائل بحكم عملي كمدرسة لغة إنجليزية، راجعت معه كافة المواد والامتحانات، وادعوا له من كل قلبى فى حياته القادمة.

أما 'سلطان رحاب' والد الطالب قال: من شدة توتري خرجت من المنزل لتضييع الوقت، حتى اتصلوا بى من المدرسة، وعدت المنزل فى قمة سعادتى، حيث توضأنا الله خير عن مجهودنا معه، ولم يخيب ظننا.

الثالث مكرر  علمى رياضة بالغربيةالثالث مكرر علمى رياضة بالغربية

وأضاف 'رحاب': سوف يلتحق بالفنية العسكرية، كى يصبح أحد رجال الدولة، ويخدمها، فشرف له أن يكون ابن الجيش.

أما 'نجوى رحاب'، التخت الصغرى تقول: أتمنى بعد 6 سنوات أن أكون من الأوائل، 'كان بيجى من الامتحان فرحان بيفرحنا معاه، وبذاكر لى ويلعب معايا، ربنا يوفقه'

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، هنأ الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020 على مستوى المحافظة بشعبها المختلفة العلمية والرياضية والأدبية، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح لتحقيق أفضل النتائج في المراحل التعليمية التالية.

وحصدت محافظة الغربية هذا العام 3 مراكز على مستوى الجمهورية، وهى:

المركز الأول الطالبة مريم محمود احمد اسماعيل المركز الأول مكرر علمى علوم بمجموع 410 إدارة السنطة التعليمية، والطالب أشرف أحمد أبو عريضة المركز الثالث مكرر علمى رياضة بمجموع 409.5 إدارة بسيون التعليمية، والطالب عبد العاطي سلطان عطية عيسى رحاب المركز الثالث مكرر علمي رياضة بمجموع 409.5 إدارة كفر الزيات التعليمية.

وقدم محافظ الغربية التهنئة لأولياء أمور الطلاب لما قدموه من جهود متواصلة على مدار العام وتهيئة المناخ المناسب والدعم والمساندة المستمرة لرعاية أبنائهم ليحققوا هذه المراكز المتقدمة، مشيدًا فى الوقت نفسه بدور مديرية التربية والتعليم والمعلمين وكافة الجهات التي ساهمت في إخراج ماراثون امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلى بر الأمان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً