اعلان
اعلان

شبكة الـ"CNN" العالمية تُطلق فيلمًا دعائيًا عن المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

تحت عنوان "من داخل المتحف المصري الكبير" Inside The Grand Egyptian Museum"، أطلقت شبكة قنوات CNN العالمية فيلماً دعائياً عن المتحف المصري الكبير، في إطار شراكة وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مع الشبكة للترويج للسياحة المصرية من خلال قنواتها التليفزيونية، ومواقعها على الإنترنت، ومنصات التواصل الاجتماعي ذات النطاق في كلا من أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا.

وقامت الشبكة بإنتاج وتصوير هذا الفيلم في ظل التعاقد المبرم مع الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري، وإبراز ما تتمتع به مصر من تنوع في مقاصدها وأنشطتها السياحية بكافة أنواعها ومعالمها السياحية والأثرية المختلفة.

وتحرص الهيئة على تطويع المواد الترويجية التي تقوم الشبكة بإنتاجها بما يتوافق مع مستجدات ما تم إنجازه على المستوى السياحي والأثري، وتسليط الضوء على الافتتاحات الأثرية الوشيكة، منها المتحف المصري الكبير الذي يعتبر أكبر متحف للآثار في العالم وأحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية والمقرر افتتاحه عام 2021.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الفيلم استعراض ممميزات المتحف، حيث استهل بمقدمة شرح فيها الموقع المتميز للمتحف المطل على أهرامات الجيزة، واصفا إياه بالصرح العظيم الذي سيجذب عددًا هائلًا من الزائرين عند افتتاحه.

وتناول عرض عدد من اللقطات الحية التي تبرز آليات سير العمل بالمتحف في ظل الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم اتباعها وما توصلت إليه مستجدات الأعمال بالمتحف تمهيدا لافتتاحه عام 2021، بالاضافة للقطات لقاعات العرض والدرج العظيم والبهو، حيث يقف الملك رمسيس الثاني يستقبل الزائرين، بالاضافة لعرض لقاءات حوارية مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور الطيب عباس مدير عام المتحف المصري الكبير للشؤون الأثرية ومعالم الآثار الدكتور زاهي حواس.

وعرض الفيلم لقطات من بعض كنوز الملك توت عنخ آمون الموجوده حاليا بالمتحف المصري بالتحرير، التي سيتم نقلها وعرضها بالمتحف الكبير قبيل افتتاحه، بالإضافة إلى عرض قصة اكتشاف مقبرة الملك الذهبي.

وأشار المهندس أحمد يوسف، أنه قبل إذاعة هذا الفيلم على شبكة قنوات CNN، تقوم الشبكة بعرض فيلم "رحلة سائح في مصر"، الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في إطار الحملة الدعائية التي دشنتها تحت عنوان "Same Great Feelings"، التي تهدف إلى الترويج السياحي لمصر والتواصل والتفاعل مع الجمهور العربي والدولي وإطلاعهم على الاستعدادات والتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستقبال السائحين مرة أخرى وإبراز تنوع وتميز المنتج والمقصد السياحي المصري.

ومن المقرر أن يتم إذاعة وعرض الفيلم بطريقة مكثفة لأكثر من مرة على مدار هذا الأسبوع في توقيتات مختلفة على شبكة قنوات CNN، كما أنه سيتم عرضه تباعا فى توقيتات أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً