اعلان

عدم الانحياز والمشاركة الإيجابية.. تعليمات الأوقاف لأئمة المساجد قبل بدء انتخابات مجلس الشيوخ

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أصدرت وزارة الأوقاف، تعليمات مشددة للأئمة والعاملين بها، وذلك قبل انتخابات مجلس الشيوخ التى ستعقد يومي 11 و12 أغسطس المقبلين، في جميع أنحاء الجمهورية,

وقالت مصادر بوزارة الأوقاف، إن الوزارة نبهت على جميع الأئمة والعمال عدم الانحياز لأي مرشح كل في دائرته وعدم الوقوف بجواره وتكون المساجد على الحياد وعدم استغلالها في الدعاية الانتخابية، مع التأكيد على الكل بالمشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الوطني.

وأضافت المصادر، أن سيتم تحويل أي أحد من المخالفين إلى التحقيق، وأن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مرشح أو حزب يحاول مجرد محاولة استغلال المساجد في أي وسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية ، كما تؤكد أنها ستتعامل بكل حسم تجاه أي من المنتسبين إليها ممن يسمح بذلك أو يشارك فيه أو يغض الطرف عنه في نطاق مسئوليته المهنية والوظيفية .

وأكدت، أنه لن نسمح باستغلال المساجد في الدعاية الانتخابية لأي شخص أو حزب وذلك في الوقت الذي تحث فيه على المشاركة الإيجابية وتعدّها واجبًا وطنيًّ.

في السياق ذاته، قال المتحدث الرسمي باسم الأوقاف، الدكتور عبد الله حسن، إن مديرية أوقاف مطروح قد أزالت لافتة الدعاية الانتخابية التي تم تعليقها لصالح المرشح / صابر رفاد على أحد مساجد منطقة القصر بمدينة مطروح بمحافظة مرسى مطروح , وحررت محضرًا بالواقعة يوم الجمعة الماضية 7 / 8 / 2020م تحت رقم 4364 لسنة 2020م لمخالفة تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بعدم استغلال دور العبادة في الدعاية الانتخابية .

في سياق متصل، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية ومنها انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى خلال الأسبوع المقبل من أدوات قوة الدولة ، لأن قوة الدولة تكمن في اكتمال وقوة مؤسساتها الوطنية ، كما أن اختيار الأقدر على خدمة الوطن سواء على مستوى القوائم أم على مستوى المقاعد الفردية أمانة.

وأكد، أن من يخالف تعليمات اللجنة العليا للانتخابات فليس جديرا بثقة الشعب ، فلا ثقة لمن يخالف القانون ، إذ كيف يؤتمن على صنع القانون أو سَنِّهِ أو حمايته من يبدأ سُلَّمه الانتخابي بمخالفة القانون ؟ وكفانا ما أصاب المجتمع من جماعات الغاية تبرر الوسيلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً