اعلان

اعرف حقك.. قواعد استرجاع ثمن التذكرة والعدول عن السفر بقطارات السكة الحديد

القطارات الجديدة
القطارات الجديدة

تنفذ هيئة السكة الحديد، العديد من المشروعات لتحديث البنية التحتية للقطارات عبر مشروع تطوير منظومة الإشارات، والذي سيعمل على زيادة عدد القطارات ورفع مستوى الخدمة المقدمة كما تعمل وزارة النقل على إبرام عدد من الاتفاقيات والصفقات لدعم أسطولها المتحرك، بالإضافة إلى عربات ركاب مميزة وذات تهوية ديناميكية، وكذلك عربات مكيفة ذات الدرجتين الأولى والثانية.

وتتعرض معظم القطارات لبعض التأخيرات، ويرجع ذلك بسبب تخفيض السرعة في بعض الأحيان بسبب تطوير منظومة الإشارات، وكذلك لوجود أعطال فنية مختلفة وكثير من المواطنين لا يعرفون أنهم بإمكانهم استرداد أموالهم في بعض الحالات.

ويقدم "أهل مصر"، بعض الأحكام واللوائح المتعلقة بالسفر عبر السكك الحديد والتي تشمل التالي:

- في حالة تعطل جهاز تكييف الهواء، للراكب الحق في تقديم التذكرة الكاملة لصرف فرق التكييف من خلال 3 أيام بما فيها يوم الوصول، وذلك عن المسافة التي تعطل خلالها جهاز التكييف، بشرط أن يثبت ذلك بمعرفة رئيس القطار وقيامه بإخطار كل محطة من محطات وقوف القطار والمحطة الانتهائية له.

أما في حالة عطل جهاز التكييف من محطة قيام الراكب وعدل عن السفر، فيرد له ما سبق تحصيله نقدًا بدون خصم شئ منه بمعرفة المحطة الصارفة لتذاكر الدرجة مكيفة الهواء.

- وفي حالة تأخير القطارات تأخيرًا كليًا يتم الاتصال برئيس الحركة أو ناظر المحطة للوقوف على مدة التأخير ويستطيع الراكب استرداد ثمن التذكرة المحصلة بدون خصم شىء.

- وفيما يتعلق باسترجاع التذاكر قبل موعد قيام القطار بـ24 ساعة لعدول الراكب عن السفر، يتم خصم نسبة تصل إلى 50% من قيمة التذكرة الكاملة وفقا للأجور المعمول بها، وفي حالة استرداد قيمتها قبل موعد السفر بـ48 ساعة يتم خصم 25% من قيمتها تتضمن 16.75 جنيه قيمة المصاريف الإدارية و0.10 إعانة الأعمال الخيرية و0.40 دمغة توقيع وتنمية موارد الدولة و18 جنيها المبلغ الواجب خصمه على التذكرة بعد التقريب لأقرب واحد جنيه لصالح الهيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر