اعلان

شباب المجتمع المدني يساعدون كبار السن للوصول للجان انتخابات مجلس الشيوخ بالمطرية وحدائق القبة

الأطقم الطبية داخل اللجان
الأطقم الطبية داخل اللجان

تواجد منذ صباح اليوم الثلاثاء، عدد من الشباب المتطوعين التابعين لمنظمات المجتمع المدني، أمام مدارس المطرية الثانوية بنين ومدرسي طه حسين التجريبية بمنطقة حدائق القبة، من أجل مساعدة كبار السن في الوصول لمقر لجانهم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والتأكد أولا من تواجد أسمائهم ضمن قوائم الناخبين على قاعدة بيانات اللجنة قبل نقلهم إليها.

وحرص شباب المجتمع المدني على تنظيم عمليات وصول الناخبين خاصة كبار السن إلى لجانهم وتقديم يد العون لهم والوقوف معهم حتى انتهاء عملية التصويت، في حين بدا هذا الأمر واضحا في عدد كبير من لجان منطقتي المطرية وحدائق القبة بالقاهرة.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين المصريين، للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، التي تنطلق اليوم الثلاثاء، وغدًا الأربعاء.

كما يحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل.

وتأتي عملية الاقتراع وسط إجراءات مشددة من جانب الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19' خلال عملية التصويت، وعلى رأسها تعقيم وتطهير مقار اللجان من الداخل ومحيطها الخارجي والحرص على التباعد الاجتماعي بين الناخبين والالتزام بارتداء الكمامات الواقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً