اعلان

شكري: تشكيل حكومة لبنانية تتولى إعادة إعمار بيروت أمر هام الآن

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
كتب : أهل مصر

تلقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اتصالاً هاتفياً من سامح شكري وزير الخارجية، للبحث في آخر التطورات الراهنة بعد مأساة انفجار مرفأ بيروت.

وأكد شكري، وفقًا لفضائية "MTV" اللبنانية، أن المهم الآن تشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها إعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الانفجار وإجراء الإصلاحات المطلوبة في الوقت نفسه لكي يخرج لبنان من كبوته الاقتصادية.

بدوره، شكر جعجع، وزير الخارجية على زيارته بيروت واهتمام مصر الدائم بلبنان، مؤكدًا أنه لطالما كان لحزب القوات اللبنانية مقاربة إيجابية للأمور بغض النظر عن الأشخاص المعنيين، وعلى سبيل المثال لا الحصر فهو تصرف بإيجابية تجاه الحكومة المستقيلة في الشهرين الأولين بعد نيلها الثقة إلى حين أظهرت الوقائع أنها ليست على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها خصوصاً في هذه الظروف بالذات.

وأوضح شكري خلال الاتصال أن حزب القوات اللبنانية لا يقارب المسائل انطلاقا من أفكار وأحكام مسبقة وإنما انطلاقا من الوقائع على الأرض، لذلك فإننا كحزب لدينا شكوك معلّلة في إمكانية نجاح أي حكومة في ظل استمرار وجود السلطة الحالية لذا سنستمر بالعمل من أجل الوصول إلى انتخابات نيابية مبكرة في أسرع وقت ممكن لاعتقادنا بأن هذا هو الطريق الوحيد لإحداث التغيير المنشود في البلاد وانطلاق عمليّة الإنقاذ الفعلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج