اعلان

مدبولي: تفعيل كل سبل التعاون وتنفيذ المشروعات المشتركة مع السودان قريبًا

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
كتب : وكالات

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، أن مصر حريصة على تقديم كل سبل الدعم للسودان في كل القطاعات.

وشدد مدبولي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني، على أن "المرحلة القادمة لا تقتصر فقط على الأفكار الجيدة بل على تفعيل كل سبل التعاون وتنفيذ المشروعات المشتركة في القريب العاجل".

انطلقت اليوم بمجلس الوزراء جلسة المباحثات المشتركة بين مصر والسودان، حيث ترأس الجانب السوداني رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالله حمدوك، بمشاركة وزراء شؤون مجلس الوزراء، الخارجية، الثقافة والإعلام، المالية والتخطيط الإقتصادي، الصناعة والتجارة الطاقة والتعدين، الري والموارد المائية، البنية التحتية والنقل، الصحة.

وترأس الجانب المصري رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بمشاركة كلًا من: وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، الموارد المائية، الصحة، التجارة، والصناعة وعدد من المسؤولين المصريين.

وتناولت المباحثات الثنائية أوجه التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، ومن المقرر أن تنعقد لقاءات ثنائية بين وزراء البلدين، اليوم، بقاعة الصداقة بالخرطوم لمناقشة الموضوعات المشتركة، وأيضًا توقيع اتفاقات تعاون ثنائي بين البلدين.

ووصل اليوم رئيس مجلس الوزراء، والوفد الوزاري المرافق له، إلى مطار الخرطوم الدولي، وكان في استقباله الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس وزراء السودان، وعدد من الوزراء والمسئولين من الجانب السوداني، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا؛ لبحث عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وعلى رأسهم ملف سد النهضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي