اعلان

الرعب يسيطر على طلاب التكنولوجيا بالإسماعيلية قبل إعلان النتيجة.. شكوى لوزير التعليم بسبب خطأ في الامتحان

المدرسة التكنولوجية
المدرسة التكنولوجية

يعيش طلاب الصف الخامس بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية، شعبة منظومات وبرمجيات، والبالغ عددهم ١٠٨ طلاب، حالة من الرعب، بسبب خطأ توزيع أسئلة مادة غير المادة المقررة بالمنهج أثناء أداء امتحان مادة منظومات الوسائط المتعددة.

وتقدم الطلاب بشكوى إلى وزير التربية والتعليم، جاء فيها:

أولا: أثناء قيامنا يوم 9/8/2020 بأداء امتحان مادة منظومات الوسائط المتعددة فوجئنا بقيام المراقبين بتوزيع أسئلة مادة غير المادة المقررة علينا والخاصة بشعبة منظومات، والتي لا تمت لما درسناه من قريب أو بعيد مع العلم أن شعبة منظومات أدت امتحان هذه المادة من قبل.

ثانيا: اعترضنا على ذلك وحضر رئيس اللجنة بالمدرسة وأخبرنا بأنه أخطر المسئولين بوزارة التربية والتعليم الفني بهذا الخطأ الجسيم وأن الوزارة أخطرته بإلغاء المادة ومنح الطلاب الدرجة النهائية.

ثالثا: حفاظا على حقنا نحن طلاب شعبة المنظومات والبرمجيات قمنا بعمل محضر إثبات حالة بقسم ثالث بالإسماعيلية، وسجل برقم إداري 2743 لسنة 2020، وذلك عن هذا الخطأ الجسيم الذي تسبب به لنا المسئولون عن وضع الأسئلة، وعدم تحملهم مسؤوليتهم التعليمية تجاه الطلاب مما ارتكبوه من وقائع إهمال جسيم تضع وزارة التربية والتعليم برمتها موضع الإهمال المستوجب للمساءلة القانونية، مطالبين بإجراء التحقيق في تلك الواقعة.

                  

شكوى لوزير التعليم شكوى لوزير التعليم

واختتم طلاب الفرقة الخامسة بشعبة البرمجيات شكواهم بأن تلك الواقعة قد تودي بمستقبل المئات من الطلاب إلى الجحيم بعد المعاناة التي شهدوها خلال خمسة أعوام، مناشدين وزير التعليم، بمنح الدرجة النهائية لجميع الطلاب في هذه المادة، وذلك حتى لا يضيع مستقبلهم بسبب خطأ من جانب واضعي الأسئلة، بما يؤثر على حظوظهم في دخول الكليات التي يعملون عليها منذ دخولهم المدرسة قبل خمس سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية