اعلان

وزارة الري: نسعى لتذليل العقبات أمام التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

أفادت وزارة الري، اليوم الأربعاء، بأن المفاوضات بشأن سد النهضة الإثيوبي ستتواصل حتى 28 أغسطس الجاري، وذلك بعد استئنافها في وقت سابق أمس الثلاثاء.

وأضافت الوزارة، وفقا لـ قناة "العربية" السعودية، أن التفاوض حاليا بين الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا، يركز على ملء وتشغيل السد.

وأكد وزارة الري المصرية أنها تريد تذليل العقبات أمام التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة.

كان المتحدث باسم وزارة الري محمد السباعي قال، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن مفاوضات سد النهضة ممتدة منذ 9 سنوات وأن المفاوضات الجارية الآن هي استكمال لما سبق.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "ملتزمون بسياسة النفس الطويل لأننا نتحدث على أمر مصيري للشعوب كافة، وهدفنا الأساسي هو تحقيق المصالح المشتركة، ونستهدف التوصل لاتفاق يرضي الأطراف كافة".

وبين السباعي أن وزارة الري أصدرت بيانا بشأن سد النهضة لوضع الرأي العام في الصورة خلال المفاوضات، مؤكدا أن الاجتماع الأخير هو استكمال لسلسلة المفاوضات والاجتماعات طبقا لمخرجات قمة الرؤساء واجتماع وزراء الخارجية والري.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من هذه الاجتماعات أن يتم تلافي أي ملاحظات بعد أن استلمت الدول الثلاثة مقترحات الدول الأخرى المتعلقة بملء وتشغيل السد، مشيرا إلى أن مصر تسعى لتحقيق اتفاق عادل يرضي جميع الأطراف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة