اعلان

"القومي للطفولة" يتدخل لحماية طفلة عذبها والدها في الغربية

القومي للطفولة يتدخل لحماية طفلة عذبها والدها "تاجر مواشي" بالغربية
القومي للطفولة يتدخل لحماية طفلة عذبها والدها "تاجر مواشي" بالغربية

وجهت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم طفلة تبلغ من العمر ثلاثة عشر عاما، بمحافظة الغربية، تعرضت للضرب والتعذيب علي يد والدها "باستخدام عصا خشبية، وحرق جسدها باستخدام شمعة"، ونتج عنه إصابتها "بسحجات بالوجه والصدر والبطن والظهر وكدمات متعددة بالكتفين والساعدين وتورم باليد اليمني وجرح قطعي بها وكدمات بالفخدين وجلف متعدد بالكتفين".

وأشارت "السنباطي"، إلى أن نيابة غرب طنطا الكلية تباشر تحقيقاتها في الواقعة، مؤكدة على ثقتها في توقيع أقصى العقوبة على الجاني، وإنصاف قضاء مصر العادل لحقوق الأطفال المعتدى عليهم.

ووجهت بإبلاغ اللجنة العامة لحماية الطفولة والجمعية الشريكة مع خط نجدة الطفل 16000 بمحافظة الغربية لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للطفلة، إذ أن والدتها متوفيه، كما حرصت على متابعة تلقى الطفلة للرعاية الطبية بمستشفي السنطة المركزي.

وأضافت أنه بعد توقيع الكشف الطبي عليها بمصلحة الطب الشرعي أوصى أخصائي خط نجدة الطفل بالجمعية الشريكة مع خط نجدة الطفل بإيداعها إحدى دور الرعاية الاجتماعية، مراعاة لمصلحتها الفضلي لعدم وجود أهلية لها سوي والدها القائم بالتعدي عليها.

وأكدت السنباطي، أن منظومة حماية الطفل تعمل من أجل توفير سبل الدعم و رفع الخطر عن الأطفال، مناشدة المواطنين وكل من يعلم بتعرض طفل للخطر أو الانتهاكات بالتواصل على خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال خدمة الواتس آب علي الرقم "٠١١٠٢١٢١٦٠٠"؛ مشيرة أن الخط الساخن يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع للعمل على سرعة إنقاذ الطفل من كل خطر أو إهمال أو عنف من خلال الجهات الشريكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء