اعلان

بطول 8 كيلو مترات وتكلفة 8 مليارات جنيه.. تفاصيل مشروع مد الخط الثاني للمترو إلى قليوب

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أكد مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، استمرار أعمال المكتب الاستشاري الخاص بدراسة مشروع مد الخط الثانى لمترو الأنفاق "شبرا الخيمة- المنيب" إلى مدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع المبدئية 8 مليارات جنيه وسيكون امتداده موازيا لخطوط السكك الحديدية، حتى وصوله إلى مزلقان "ميت نما".

وأضاف أن مسار المترو سيكون سطحيا أسفل الطريق الدائري وصولا إلى مدينة قليوب، بالإضافة إلى إنشاء موقف خاصة بسرفيس السيارات الخاصة بالإقليم، وجراج ذات طوابق متعددة.

وأوضح المصدر لـ "أهل مصر"، بأن مشروع امتداد الخط الثانى لمترو الأنفاق سيكون موازيا لخطوط السكك الحديدية حتى وصوله الى محطة قطارات قليوب التابعة لهيئة السكة الحديد بطول ٧٫٨ كم، ويشمل 5 محطات سطحية بصفة مبدئية لم يتم حسمھا من ناحية التوزيع أو أسماءها حتى الآن، وستكون من محطة شبرا الخيمة جھه الشرق موازيًا لخطوط السكة الحديد الحالية حتى شمال قليوب، وسيكون المسار داخل حرم أملاك السكة الحديد قدر الإمكان، وذلك لتقليل أعمال نزع الملكية كما سيتم إنشاء محطة تبادلية بقليوب لتبادل الخدمة مع السيارات القادمة من محافظات الوجه البحري إلى داخل القاهرة الكبرى.

وأشار المصدر إلى أن هيئة السكة الحديد انتهت من هدم محطة "ميت حلفا" القريبة من محطة قليوب والعمل على استقامة قضبان السكة بهذه المنطقة وتوسيعها استعدادا لتنفيذ المشروع، موضحا بأن هناك خطة لتوقف القطارات الخاصة بالوجه البحري عن مدينة قليوب، وفيما يتعلق بقطارات الوجه القبلي فتنتهي عند محطة بشتيل الجاري إنشائها.

يذكر أن ميناء الأسكندرية استقبل 13 عربة جديدة للركاب درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية بميناء الإسكندرية ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية مليار و16 مليون و50 ألف يورو وحيث بلغ إجمالي ماوصل من هذه العربات حتى الآن إلى 46 عربة.

WhatsApp
Telegram