اعلان

مصدر بالسكة الحديد يكشف موعد الانتهاء من تطوير منظومة الإشارات الجديدة داخل محطة قليوب

السكة الحديد
السكة الحديد

قال مصدر بالسكة الحديد، إن الهيئة تعمل حاليا على تطوير وتحديث منظومة كهربائية الإشارات في المنطقة الواقعة ما بين محطتي قليوب والقاهرة، فيما تجرى حاليا أعمال الصيانة ورفع كفاءة منظومة الإشارات وتحديثها داخل محطة قليوب والعمل على ربطها بمنظومة الإشارات التي تم دخولها الخدمة بنطاق محطات قها وطوخ الواقعة على خط "القاهرة - الإسكندرية".

وأوضح المصدر لـ"أهل مصر"، أن تطوير نظم الإشارات على الخط الطولي لقطارات الوجه البحري، يشمل حاليا برج التوضيب والواقع بين محطة القاهرة برمسيس ومحطة شبرا الخيمة، مؤكدا أن عملية تسيير القطارات تتم حاليا بنظام الأوامر والتي تصدر لقائدي القطارات قبل تحرك القطار من المحطة الخلفية لأماكن تحديث الإشارات، والتنبيه على قائدي القطارات بعدم زيادة سرعة القطارات في تلك المناطق عن 30 كيلومتر/ساعة.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تحديث برج قليوب المركزي، والذي يربط قطارات الشرق ومنوف وخط الإسكندرية ببعضهما البعض، أواخر العام الحالي ودخوله الخدمة فورا الانتهاء من أعمال التطوير.

يذكر أن السكة الحديد استقبلت اليوم 15عربة روسية جديدة ذات تهوية ديناميكية، ضمن صفقة توريد 1300 عربة ركاب جديدة لدعم أسطول هيئة السكة المتحرك، على أن يتم نقل العربات الجديدة إلى ورش الفرز بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من وسام أبو علي