اعلان

مستشار الرئيس يوضح أسباب زيادة إصابات كورونا خلال الأيام الماضية (خاص)

الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق
الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن أسباب زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مرة أخرى بعدما انخفضت وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، هو أن ذلك كان متوقعا بعد الفترة الماضية التي شهدت الأعياد والمصايف والإجازات وغيرها.

وأضاف الدكتور الدكتور محمد عوض تاج الدين في حديثه لـ "أهل مصر" أنه لم يحدث طفرة في عدد إصابات فيروس كورونا، مشددا على أهمية إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد مرض كوفيد 19.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس أنه تم تسجيل 212 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 22 حالة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 98939 حالة من ضمنهم 72929 حالة تم شفاؤها، و 5421 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً