اعلان

الأوقاف تكشف حقيقة إغلاق مساجد اليوم بسبب مخالفة إجراءات كورونا

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

علقت وزارة الأوقاف، على ما تردد بأنها لم تغلق أي مساجد اليوم بسبب مخالفة الإجراءات الاخترازية لفيروس كورونا المستجد، مشيدة بالصورة الحضارية التى ظهر عليها الشعب المصري، والتي تظهر وعيًا كبيرًا لدى الشعب المصري.

وأضافت، أنها لم تغلق أي مساجد اليوم، مشيرة إلى أن رواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا ، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، والتي من أهمها: الوضوء في المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وناشدت الوزارة جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها في الفتح ، وتؤكد الوزارة أنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

أعلنت وزارة الأوقاف، تواصل عمليات التعقيم بالمساجد، وذلك بعد نجاح تنظيم أول صلاة جمعة بعد انقطاع 5 أشهر بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.

وأطلقت الوزارة في وقت سابق، انطلقت حملة واسعة لنظافة وتعقيم المساجد على مستوى الجمهورية ، إذ أكدت استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها الصلوات إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد ، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً