اعلان

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة الجديدة: التصحيح سيكون إلكترونيا والأسئلة "صح وخطأ"

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية، عبارة عن أسئلة بنظام 'صح وخطأ'، والطالب سيعرف نتيجة امتحانه بعد مغادرة لجنة الامتحان مباشرة.

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2020/2021: 'تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيكون إلكترونيا تماما مثل إجراء الامتحان، والتصحيح إلكترونيا'.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 'امتحانات الثانوية العامة لن تكون حياة أو موت، وإنما سنسمح للطالب بمعاودة الامتحان في المادة التي يرغبها، وربما في جميع المواد، من أجل تحسين درجاته، حتى يتسنى له الالتحاق بالكلية التي يرغبها'.

ولفت شوقي إلى أنه 'ستكون هناك مكتبة دروس إلكترونية'.

وقال: 'جهزنا هذا العام عددا هائلا من مصادر التعلم للتلاميذ حسب المرحلة العمرية، وحسب ما يمتلك الطالب من أدوات تسمح له بالوصول إليها'.

وبدأ منذ قليل مؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، المقرر أن يعلن فيه عن تفاصيل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠- ٢٠٢١ في ضوء الموقف الراهن لجائحة كورونا.

ويركز المؤتمر على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس ومصادر التعلم المتنوعة وكذلك يتحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة السادة المعلمين وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

كذلك عرض موضوعات أخرى، مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الأمريكية، سيتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة