اعلان

الإفتاء توضح حكم وضع المرأة للمناكير في حالة الوضوء (فيديو)

الإفتاء تكشف حكم مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة العادة السرية
الإفتاء تكشف حكم مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة العادة السرية
كتب : أهل مصر

أجرت دار الإفتاء المصرية بثا مباشرا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتجيب من خلاله على أسئلة المتابعين، والتي جاء من بينها سؤال حول تزين المرأة نصه :حكم وضع المرأة للمناكير.

وأجاب على السؤال خلال البث المباشر الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلا:'طلاء الأظافر للسيدات ليس حرام سواء كان ذلك لأن تتزين لنفسها أو لزوجها ولكن تكون حريصة على ألا يكون المناكير مانعا لها للوضوء فإذا كان لا ينفذ الماء منه تجب إزالته حتى تتوضأ'.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: 'لذلك نجد أن بعض النساء في وقت العذر الشهري تضع مناكير وبقية الشهر لا تواظب عليه أو تضع نوع من الأنواع التي تنفذ المياه'.

وكانت دار الإفتاء المصرية أجابت في بث مباشر سابق على سؤال نصه: 'هل يجوز وضع مكياج خفيف ولف الطرحة بطريقة مخالفة للحجاب ولا تظهر الشعر؟'، قائلة:'المرأة جبلت على التزين، فيجوز وضع مكياج خفيف يناسب بشرتها ولا يلفت النظر، بحيث إذا نظر إليها أحد نظرة عابرة لا يدرك شيئاً، أما فيما يتعلق بلفة الطرحة فهذا لا يعنينا في شئ أو لا يعني الشرع لأن الشرع يطلب أن تكون المرأة ساترة لجسدها فيما عدا الوجه والكفين وأن تكون ملابسها لا تصف ولا تشف ولا تكشف، فإذا تحقق ذلك فلتلف الطرحة وتتفنن في لفها كيفما تشاء المهم تحقق ما تطلبه الشرع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً