وزيرة الصحة: تجمعنا بالسودان صلات نسب.. زيارتي سلمت الجسر الثالث من المساعدات

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن زيارة السودان جزء من عطاء مصر لأن مصر دولة عظيمة وكبيرة وتسبق بخطوة سواء تجاه ما حدث في بيروت أو عندما زاد الوباء في العراق، وعند الاحتياج في السودان ، موضحة أن الجسر الثالث والخاص بالطائرات المساعدة والأطقم الطبية كان بسبب تداعيات الفيضانات وكان يسبقه جسر بسبب الكورونا.

وأضافت أنه كان هناك جسر مرافق لرئيس الوزراء في زيارته منذ 3 أسابيع تقريبا من 5 طائرات عبارة عن ألبان أطفال وأدوية أطفال وأدوية للكبار ومستلزمات رش وهذه المرة الجسر الثالث والزيارة جزء من التزام مصر تجاه السودان الشقيق.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان في فيديو لها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'نحن متأثرين بما حدث من فيضانات وآثارها وهناك طائرات سيتم إخراجها في الفترة المقبلة بالتعاون مع وزير الدفاع للاستجابة لكل الاحتياجات'.

وتابعت 'تحركنا عندما وجدنا الناس متضررة في السودان، وفي كل مكان، وهناك التزام أدبي وسياسي واجتماعي، لأن هناك صلات نسب بينا وبين السودان وكما قال وزير الصحة السوداني نحن شعب واحد في دولتين، وإن شاء الله هيعدي السودان الشقيق من هذه الأزمة وسيعود قريبا بإذن الله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً