المشرف العام على التحرير داليا عماد

هل عودة الأطفال للحضانات يمثل خطر الإصابة بفيروس كورونا؟.. خبير يوضح

أهل مصر
الحضانة وفيروس كورونا
الحضانة وفيروس كورونا
اعلان

كشف الدكتور محمد علام، طبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أن عودة الأطفال للحضانات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد يمكن، لكن في حالة التأكد من تطبيق عددا من الإجراءات الوقائية الاحترازية ضد فيروس كورونا.

إجراءات الوقاية من كورونا في الحضانات

- تعقيم الحضانة يوميا.

- ارتداء الماسكات للعاملين بالحضانة وللطفل.

- عدم مشاركة الألعاب بين الأطفال.

- مسافات بين الأطفال متر لـ٢ متر.

- عدم تقريب الطفل ليده على وجهه نهائيا.

- عدم مشاركة الأكل والشرب.

- قياس درجة الحرارة للطفل قبل دخوله الحضانة.

فتح الحضانات كارثة للطفل

وقال الدكتور محمد علام في حديثه لـ"أهل مصر"، إنه من المستحيل تنفيذ هذه الشروط، لافتا أنه إذا تم تنفيذها تكون في أماكن محدودة وليس في كافة الأماكن، مضيفا أن فتح الحضانات كارثة للطفل، على سبيل المثال "المغاطيس" الذي ينقل العدوى من الحضانة أو من الأطفال الأخرين، ويساعد على دخولها المنزل، مؤكدا أن احتمال عدم ظهور أي أعراض نهائيا على الطفل، كما أن الطفل غير مدرك للوضع ولن يلتزم، ويتم التعامل معهم أثناء عودتهم.

وأشار نائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أن هذا الموضوع غير كارثي، ولن يؤثر على مستقبل الطفل، لأن الأهالي هم المسئولين عن سلامة أبنائهم.

تسجيل 148 حالة جديدة ثبتت إيجابية

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس، أنه تم تسجيل 148 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 20 حالة جديدة.

ولفتت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 100856 حالة من ضمنهم 83261 حالة تم شفاؤها، و 5627 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وزيرة الصحة: القادرون على شراء لقاح كورونا سيدفعون مبلغا بسيطا.. لأننا لا نعرف دورية التطعيم