اعلان

الأوقاف: تحديد مساجد معينة لصلاة الجنازة والإعلان عن الخطة النهائية خلال أيام (خاص)

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه سيتم تحديد ساحات معينة يالمساجد لإقامة صلاة الجنازة بها، إذ أنه لا يسمح بإقامة صلاة الجنازة بغير المساجد التى ستحددها الوزارة.

وأضاف طايع لـ'أهل مصر'، أنه تم تكليف جميع المديريات بموافاة القطاع الديني بالوزارة بالمساجد الكبرى التي بها ساحات أو صحن مكشوف في موعد أقصاه غدا، وذلك للإعلان عنها على موقع الوزارة ومواقع المديريات والتنبيه على القائمين عليها بالتزام التعليمات وأخذ علمهم توقيعا كتابيا على الالتزام بها .

وشدد على عدم السماح بإقامة صلاة الجنازة قبل اعتماد المساجد المعدة لذلك من رئيس القطاع الديني، إذ ستعلن الوزارة الأسبوع المقبل الأماكن المحددة المسموح بصلاة الجنازة بها في كل مديرية فور إعداد كل مديرية لخططها في ذلك.

وفى وقت سابق، أكدت وزارة الأوقاف، أن تجربة عودة صلاة الجنازة ستكون في موضع التقييم المستمر، وسيتم اتخاذ القرار بمواصلة السماح بذلك أو منعه بناء على مدى التزام المواطنين أو عدم التزامهم بالتعليمات .

ويعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يوم الأحد القادم اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس بمديري المديريات بشأن عودة صلاة الجنازة على أن يبدأ التنفيذ من الإثنين القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل