اعلان

إيهاب الفار: 175 مليار جنيه خسائر سنوية نتيجة الازدحام والكثافة المرورية

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية، خلال افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، إنه لدراسة تطوير شرق القاهرة كان العامل الرئيسي هو ضرورة التغلب على الازدحام المروري في القاهرة الكبرى حيث وصلت الكثافة المرورية لـ7 آلاف مركبة في الساعة في الأوقات العادية وفي ساعة الذروة وصلت إلى 12 ألف مركبة.

وأضاف اللواء إيهاب الفار، في افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى، أن نتيجة ذلك كان هناك خسائر مالية كبيرة وصلت لـ 175 مليار جنيه سنويا متمثلة في 84 مليار جنيه نتيجة زيادة زمن الرحلات المرورية و23 مليار جنيه نتيجة استهلاك الوقود و67 مليار جنيه نتيجة زيادة معدلات الحوادث.

السيسي يفتتح مشروعات بترول في مسطرد

وأشار رئيس الهيئة الهندسية، إلى أنه تم البدء في تطوير منطقة شرق القاهرة ومساحتها ألف و72 كيلو متر مربع وتم فع كفاءة 50 طريق بإجمالي أطوال 200 كيلو متر وإنشاء 40 كوبري بإجمالي أطوال 20 كيلو متر بتكلفة مالية 22 مليار جنيه تم تنفيذ 7 محاور والـ 6 محاور تم افتتاحها في 30 يونيو واليوم افتتاح المحور السابع محور التجنيد شبرا بنها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع 'التكسير الهيدروجينى' فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الإنتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الأوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً