اعلان

الصحة العالمية تكشف حقيقة وجود موجة ثانية من فيروس كورونا

اصابات كورونا
اصابات كورونا

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لـ منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، اليوم الأربعاء، إنه على حسب المؤشرات والبيانات التي ترد لمنظمة الصحة، فقد لاحظنا فعلا وجود الموجة الثانية لوباء فيروس كورونا، مضيفا أن هذا ينطبق على كل الأقاليم ودول العالم ولاحظنا ارتفاع الإصابات والوفيات والمرضى وإشغال الأسرة في الرعاية المركزة على سبيل المثال.

وأشار المنظري خلال مؤتمر منظمة الصحة العالمية، أن التوقعات مرتبطة ارتباط وثيق بالإجراءات التي يقوم بها المواطنين والأنظمة الصحية التي تقوم بها الدول، فإذا لم نلتزم سترتفع أكثر الإصابات والوفيات وفي حالة الالتزام سيكون هناك انخفاض واضح.

حقيقة وجود موجة ثانية من فيروس كورونا

ولفت الدكتور أحمد المنظري أنه بالنسبة لبرتوكولات العلاج فهي واحدة ولكنها تتغير في وجود الدليل والبرهان في أهمية تعديلها وما يتناسب مع حالة المريض الصحية وطبقا للفرد والدولة.

كما أكد المنظري أن منظمة الصحة العالمية، على تواصل مستمر لتحديث مختلف البرتوكولات العلاجية لتفادي زيادة الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

ويتحدث في مؤتمر منظمة الصحة الذي انعقد منذ قليل، كلا من الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وأراش رشيديان، مدير قسم العلوم والمعلومات ونشرها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية، الدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات والتمنيع، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً