اعلان

نداء إلى فريق أطفال بلا مأوى لإنقاذ طفل من التشرد في القليوبية (صور)

إنقاذ طفل من التشرد بالقليوبية
إنقاذ طفل من التشرد بالقليوبية

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، صورة لطفل صغير ، يعاني من كسر في زراعه، ويبلغ من العمر حوالي عامين، عثر عليه في منطقة منشية الجبل الأصفر، التابعة لمحافظة القليوبية، ولم يستطيع الحديث، أو النطق باسمه على الأقل، ولا يعلمون عنه أي شئ حتى الآن، وحالته الصحية سيئة بسبب كسر ذراعه الأيسر، ومن المحتمل أن تزداد حالته سوءا بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

وتفاعل مع الطفل الصغير مئات الأشخاص من خلال التعليقات، عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' وقال محسن نورالدين في تعليق له: 'اللهم رده لأهله واسرته عاجلا غير آجل يارب العالمين'، ودعت له أم مصعب عبر تعليقها قائلة: 'ربنا يشفيه ويرده لاهله سالم ويحنن عليه قلوب عباده'.

وأضاف عشرات المواطنين تعليقات على صورة الطفل المشرد تحمل قول: 'لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ربنا يرجعه لأهله بالسلامة'.

وجاءت الكثير من العليقات مؤمنين على الأدعية السابقة بـ 'يارب'، مناشدين المسؤولين بالتدخل وعودته إلى أهلة، أو توفير رعاية مناسبة له، وذلك إثر توجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق أطفال وكبار بلا مأوي بالتحرك، لإنقاذ مسن بلا مأوي يفترش أحد شوارع القاهرة، واتخاذ اللازم، وتوفير الرعاية الصحية له، ردا على البلاغ الوارد من منظومة الشكاوي الحكومية ووسائل الإعلام بتواجد مسن بلا مأوي يفترش أحد شوارع القاهرة.

ويناشدون رواد التواصل الاجتماعي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمسؤولون، وكل من يستطيع في المساهمة لانقاذ هذا الطفل الصغير من التشرد، وتوفير حياة كريمة له.

يذكر أن، الوحدة المركزية لبرنامج حماية الاطفال والكبار بلا مأوي بوزارة التضامن الاجتماعي، استقبلت وفدًا من منظومة الشكاوي الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، واستعرض الاجتماع آلية التعاون المشتركة بين البرنامج ومنظومة الشكاوي الحكومية التي تعمل على تعزيز التعاون مع الوزارات والجهات الحكومية.

وأكد حسني يوسف مدير البرنامج أن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة لها دور كبير جدا في تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية مشيرا إلى أن المنظومة تدعم البرنامج من خلال التنسيق بين الأجهزة الحكومية منها وزارة الداخلية ووزارة الصحة، والامانة العامة للصحة النفسية، وذلك من خلال فريق التدخل السريع الطبي بالمنظومة لتسهيل إيداع الاطفال والكبار بلا مأوى لتلقي كافة أوجه الرعاية الطبية تمهيدا لايداعهم من خلال البرنامج بدور الرعاية الاجتماعية بعد تماثلهم للشفاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب