المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير السياحة: 50 تابوتا عمرها أكثر من 2500 عاما وتمثال للإله نفرتوم نكشفها للعالم اليوم (صور)

أهل مصر
التوابيت الآدمية في سقارة
التوابيت الآدمية في سقارة
اعلان

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، أن أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية أسفرت خلال الأسابيع الماضية الكشف عن آبار عميقة للدفن بمنطقة آثار سقارة بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية مغلقة منذ أكثر من 2500 عاما، مؤكدا أن عدد التوابيت المقرر الإعلان عنها أكثر من 50 تابوتا لم تفتح بعد.

التوابيت الآدمية في سقارةالتوابيت الآدمية في سقارة

وأشار وزير السياحة والآثار، قبل بدء المؤتمر الصحفي العالمي، إلى أن هناك العديد من التوابيت الآدمية الأخرى القائمة في الموقع، كما أنه تم الكشف عن تمثال من البرونز للإله نفرتوم بجانب التوابيت الخشبية المغلقة والتي سيتم الإعلان عنها اليوم.

وأكد وزير السياحة على أن التمثال أحد التماثيل التي عثرت عليها البعثة أثناء أعمال الحفر داخل أحد آبار الدفن على عمق ١١ مترا بجانب التوابيت وسوف يتم عرضه اليوم السبت أثناء الإعلان عن الكشف الأثري الكبير.

التوابيت الآدمية في سقارةالتوابيت الآدمية في سقارة

وتشير الدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تُفتح منذ أن تم دفنها وأنها ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب الآبار حيث تم العثور بداخلها علي عدد من اللقى الأثرية والتوابيت الخشبية، وحتى الآن لم يتم تحديد هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت أو عددها الإجمالي.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وزيرة الصحة: غدًا تسليم جرعات لقاح كورونا لكافة مستشفيات الجمهورية