اعلان

رئيس الوزراء: عدد سكان مصر زاد 35 مليون شخص في آخر 20 سنة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، إنه بعد حرب يونيو 1967 كان التركيز على إعادة بناء الجيش المصري وكانت موارد الدولة وقتها مُسخرة لذلك.

وأوضح 'مدبولي'، خلال كلمة له أثناء وقائع الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، والتي تنظمها إدارة الشئون المعنوية، بمناسبة مرور 47 عاما على الاحتفال بالذكرى الـ 47 لنصر السادس من أكتوبر، أن مصر عانت كثيرا من حالة عدم الاستقرار في الفترة من 2011 حتى 2013 وأثر ذلك على النمو والاقتصاد، وبلغ الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي لـ 13 مليار دولار في 2016 بسبب ما شهدته مصر في تلك الفترة.

وكشف رئيس الوزراء أن عدد سكان مصر في عام 2000 بلغ 65 مليون نسمة وفي عام 2020 أصبح عدد سكان مصر أكثر من 100 مليون نسمة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، 'أكتوبر ٧٣ رمز البقاء والنماء ' تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتحتفل مصر بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح