اعلان

مصدر يكشف أسباب تأخر الدفعة الأخيرة من الجرارات الجديدة للسكة الحديد

الجرارات الجديدة
الجرارات الجديدة

كشف مصدر بالسكة الحديد، حقيقة ما تردد حول تأخر وصول الدفعة السادسة والأخيرة من الجرارات الأمريكية الجديدة، وذلك ضمن صفقة صفقة تصنيع وتوريد 110 جرار سكة جديد، وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي، وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 عاما، شامل الدعم الفني تبلغ تكلفتها الإجمالية 602.05 مليون دولار لتدعيم أسطول هيئة السكة الحديد.

وأوضح المصدر لـ"أهل مصر"، أن الشركة قامت بإرسال لجنة مشكلة من الخبراء الفنيين لدى الشركة لبحث الشكوى المقدمة بخصوص تعطل عدد من الجرارات الجديدة، وذلك أثناء قيامها بالرحلات على خطوط الوجهين القبلي والبحري، مما تسبب في تعطل الحركة ونقل الجرارات إلى ورش الفرز والخاصة بورش الجرارات بالشرابية.

وأسند المصدر إلى أن الأعطال التي حدثت في عدد من الجرارات الجديدة، قد تسببت في تأخر الدفعة الأخير من الجرارات الجديدة، والتي تقدر بنحو 10 جرارات، وذلك بعد وصول 20 جرارا إلى ميناء الإسكندرية من خلال الدفعة الأخيرة التي تسلمتها مصر وبذلك يصل إجمالي أعداد الجرارات الجديدة المتواجد في السكة الحديد إلى 100 جرار.

وأكد المصدر، أن الهيئة أصدرت قرارا بتشغيل عدد من الجرارات الجديدة، والتي تم نقلها مؤخرا من ميناء الاسكندريه الى ورش الفرز بالقاهرة للبدء في اجراءات الاستعدادات للقيام بمهامها وتشمل الاستعدادات تزويد الجرارات بالزيوت والسولار اللازم وتدوير المحركات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً