اعلان

مدير مستشفى الثدي: نحن المكان الوحيد في مصر الذي لم يغلق أبوابه أمام المرضى في ظل "كورونا"

الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي
الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي

كشف الدكتور عماد شاش، استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى الثدي بالتجمع الأول، التابع للمعهد القومي للأورام 777، أن مستشفى الثدي المكان الوحيد في مصر الذي لم يغلق أبوابه أمام المرضى في ظل تفشي فيروس كورونا، ولم يتم التوقف عن استقبال الحالات الجديدة، رغم زيادة عدد المرضى بسبب غلق أماكن أخرى، كما أن مرضى السرطان يحصلون على علاج كيماوي ومناعتهم ضعيفة، لكن هناك التزام بالإجراءات الاحترازية.

الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثديالدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي

الخدمات الطبية المقدمة داخل مستشفى الثدي في ظل تفشي فيروس كورونا

وأوضح 'شاش'، في حديثه لـ'أهل مصر'، أنه في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا من مارس إلى يوليو 2020، كان هناك 27 ألف زيارة مريضة مترددة في العيادات الخارجية، و1074 جديدة في هذه الفترة.

وأضاف أنه هناك زيادة حوالي ألفين مريضة عن 2019، والمعهد يعمل بنفس الكفاءة وتقديم الخدمة الطبية بالمجان للمرضى، رغم العمل بنصف قوة الطاقم الطبي، وذلك ضمن إجراءات 'كورونا'، لافتًا إلى أن عدد المرضى زاد خلال أزمة كورونا حوالي 10 آلاف، أمكن حصولهم على العلاج الكيميائي، و16 ألف محلول وريدي تم تحضيره في الصيدلية الإكلينيكية، و390 عملية جراحية، و16 ألف تحليل، و7 آلاف أشعة.

الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثديالدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي

وأشار إلى أن استمرار تقديم الخدمة يعني وجود حلول غير اعتيادية في ظل تفشي وباء كورونا للحفاظ على صحة المرضى، حيث كان هناك مرضى يترددون لتلقي العلاج الكيماوي وغيرهم لتلقي الهرموني التكميلي وأخر الهرموني التلطيفي، وفي البداية فكان يجب عدم تعريض المرضى الذين يحصلون علاجا بعد شفائهم لمخاطر فكان يتم صرف الأدوية لهم من الصيدلية فقط وغيرهم هم من يترددون على العيادات الخارجية، 5500 مريضة صرفوا العلاج في هذه الفترة.

الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثديالدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي

وتابع استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى الثدي بالتجمع الأول، خلال حديثه أنه كان يجب متابعة المريضات مع الأطباء فتم العمل أيام الإجازة أي يوم الجمعة بمعدل 4 أيام في شهري يونيه ويوليو لتخفيف الضغط في الأيام العادية، وتم فيهم رؤية 542 مريضة ممن تم صرف العلاج لهم، كما كان يتم حماية الأطباء من الإصابة بفيروس كورونا، وتم العمل بنصف الطاقم الطبي وضعف الجهد.

شعار بطلة كل يومشعار بطلة كل يوم

يذكر أن مستشفى الثدي هو أول مستشفى متخصص في مصر لعلاج أورام الثدي للسيدات وهو مكان تعليمي وبحثي وعلاجي على أعلى مستوى يقدم خدماته الطبية بالمجان تمامًا لجميع مريضات أورام الثدي، يحرص على تطوير إمكانياته وتعظيمها بشكل دائم للوصول بالمرضى لأعلى نسب شفاء وفقا لأحدث البرتوكولات العلمية المتبعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة