المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إجبار أولياء الأمور على شراء الكتب في المدارس التجريبية.. التعليم توضح

أهل مصر
التجريبيات
التجريبيات

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكوى أولياء الأمور بإجبارهن على دفع رسوم الكتب في التجريبيات بالنظام الجديد، من رياض الأطفال حتى ثالثة ابتدائي.

وقالوا في شكاواهم عبر واتس آب الوزارة، أنه يتم تسليم باكدج حتى بكتب العربي والدين والكونكت، بمعني الكتب المجانية في المدارس العربي، بالمدارس التجريبي يتم دفع ثمنهم.

وأكدت الوزارة في ردها أنه بالنسبة لمصاريف المدرسة إجباري ولكن الكتب ليست إجبارية.

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

عاجل
عاجل
جو الأسبوع .. حالة الطقس من الأربعاء 23 إلى الاثنين 28 يونيو ٢٠٢١ (خريطة)