اعلان

متحدث "التضامن": النسبة الأكبر من الحضانات المخالفة تقع في الصعيد

فتح الحضانات خلال أزمة كورونا
فتح الحضانات خلال أزمة كورونا

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم إصدار تراخيص للحضانات غير المرخصة، والمقدرة بـ10 آلاف حضانة، تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، والذين يرغبون في فتح حضانات جديدة؛ لحين تسوية أوضاعها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التضامن في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن النسبة الأكبر من الحضانات المخالفة تقع في محافظات الصعيد، مؤكدًا أن هذه التراخيص تمنح تحت إشراف الوزارة، والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

واستعرضت نيفين القباج موقف منظومة الحضانات على مستوى الجمهورية، بما فيها نسب إلحاق الأطفال وأعداد الحضانات المرخصة، والتي بلغ عددها حوالي 14 ألف حضانة، إلى جانب عرض التحديات في هذا الصدد وجهود وزارة التضامن الاجتماعي لحلها، بما فيها الحضانات غير المرخصة والمقدرة بحوالي 10 آلاف حضانة.

وأشار إلى خطة الوزارة لإنشاء قاعدة بيانات كاملة بشأن الحضانات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذا جهود تطوير الحضانات القائمة، وإنشاء حضانات جديدة في القرى والمناطق العمرانية الجديدة، والتوسع في إنشاء الحضانات التي تعتني بالأطفال من ذوي الإعاقة.

ووجه الرئيس في هذا الإطار بإصدار تراخيص مؤقتة لكافة الحضانات غير المرخصة لحين تسوية أوضاعها، وذلك في ضوء أهمية هذه الخدمة الحيوية لتنمية مرحلة الطفولة المبكرة ومردودها الإيجابي مستقبلاً على مرحلة التعليم الأساسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030