اعلان
اعلان

عبر الفيديو كونفرانس.. "العناني" يشارك في اجتماع لجنة أزمة السياحة بالمنظمة العالمية

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في اجتماع عبر الفيديو كونفرانس للجنة أزمة السياحة العالمية بـ منظمة السياحة العالمية.

ترأس الاجتماع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وحضره الأمين العام لمنظمة الايكاو، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الدولي، ومفوض العدل بالاتحاد الأوروبي، وعدد من الوزراء المعنيين بملف السياحة في العالم، وأعضاء لجنة أزمة السياحة العالمية بمنظمة السياحة العالمية.

وأوضح المستشار عبد المحسن شافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والآثار، أن الاجتماع ناقش آخر التطورات الخاصة بالجهود المبذولة لتعافي القطاع السياحي والإجراءات التي يجب على الدول والمنظمات الإقليمية والدولية القيام بها لدعم هذا القطاع الحيوي.

هذا بالاضافة إلى مناقشة الإجراءات القانونية، ومسائل المسارات الخضراء ومسائل نقل الركاب وصحة وسلامة السائحين في المطارات.

كما شهد الاجتماع مداخلات عدد من الوزراء على رأسهم وزراء السياحة بكل من مصر وإسبانيا واليونان والبرتغال والمملكة العربية السعودية وماليزيا وتشيلي.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد العناني، أهمية توحيد وتوضيح المعايير المتعلقة بتحديد المناطق الآمنة واستعدادها لاستقبال السائحين، مشيرا إلى نجاح تجربة مصر في استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها من الخارج منذ أول يوليو الماضي بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنذ أول سبتمبر بعد استئناف السياحة الثقافية، في ظل الالتزام بتطبيق الإجراءات وضوابط السلامة الصحية حفاظاً على صحة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع.

وخلال الاجتماع دعا الدكتور خالد العناني الوزراء المشاركين في الاجتماع، والدول الاعضاء بمنظمة السياحة العالمية لحضور احتفالية نقل المومياوات الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير لمكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة للمصرية بالفسطاط، بما يؤكد علي قدرة مصر واستعدادها لاستقبال كبار الزوار والضيوف والسائحين مرة أخرى.

وأشار المستشار عبد المحسن شافعي إلى أن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أكد خلال الاجتماع أهمية القطاع السياحي في استمرار توفير الوظائف والتنمية المستدامة في المجتمعات المحلية، مؤكدا أهمية تنسيق الجهود وتضافرها في هذا الإطار لضمان استعادة القطاع لفاعليته في أقرب فرصة.

كما رحب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالدعوة التي وجهها الدكتور خالد العناني للمشاركة في احتفالية نقل المومياوات الملكية، معربا عن قبوله لهذه الدعوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً