اعلان

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 18 مسجدا في 7 محافظات اليوم

مسجد جديد
مسجد جديد

أعلنت وزارة الأوقاف، افتتاح 18 مسجدًا اليوم الجمعة في (7) محافظات ليصل إجمالي ما تم افتتاحه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 427 مسجدًا، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وفي وقت سابق، نفت مصادر بوزارة الأوقاف، ما أثير من وقف عمليات التعقيم في المساجد وذلك بعد تراجع إصابات كورونا خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن عمليات التعقيم مستمرة في جميع مساجد الجمهورية.

مساجد جديدةمساجد جديدة

وأوضحت المصادر، أنه لا يوجد مشكلات في أدوات التعقيم أو المطهرات، إذ يتم صرفها بشكل دوري من الموارد الذاتية بالوزارة تحت إشراف القطاع الديني بالوزارة، لافتة إلى هناك تعقيم كامل قبل يوم الجمعة تحديدا استعدادا لاستقبال المصلين.

مساجد جديدةمساجد جديدة

وأكدت، أن المساجد لها مكانتها وقدسيتها، والمساهمة فى نظافتها وتعقيمها عمل صالح يؤجر عليه صاحبه فى الدنيا والآخرة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الحفاظ على نظافة المساجد أو الإسهام في نظافتها، وحرص العاملين به على نظافتها الدائمة وبذل أقصى ما في وسعهم لذلك، هو من باب تعظيم شعائر الله.

مساجد جديدةمساجد جديدة

وقال وزير الأوقاف، إن خدمة بيوت الله (عز وجل) شرف، مضيفا 'وإذا أردت أن تعرف عند الله مقامك فانظر فيما أقامك، فجدد النية، وحول الوظيفة إلى رسالة، وأخدم بيت الله عز وجل بلا حدود، ولا تدخر جهدا ولا وسعا، وإذا كان الأجر على خدمة بيوت الله (عز وجل) أجرا عظيما تحفه البركة في الدنيا والرحمة في الآخرة، فإن التقصير في المهام الواجب القيام بها وخيم العاقبة على المقصرين في ذلك من المكلفين به، ومن ثمة وجب التفاني في العمل من كل من شرفه الله (عز وجل) بخدمة بيوته'.

ودعا وزير الأوقاف، كل عمار بيوت الله (عز وجل) وقاصديها تعظيم حرمات الله عز وجل فيها، وأن يدخلوها في سكينة ووقار، وأن يحافظوا على نظافتها، ويساهموا في ذلك ما استطاعوا، وأن يأتوها في أحسن وجوه النظافة والطهارة والبهاء والنقاء ظاهرا وباطنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم