اعلان

السيسي: "كل مليون مواطن في مصر محتاجين جامعة"

 السيسى
السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إذا كنا نحتاج لجامعة لكل مليون مواطن، فنحن الآن في حاجة إلى 100 مليار جنيه لإنشاء جامعات جديدة لتحسين جودة التعليم في مصر.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، أن الدولة مصرة على تقليل الفجوة في عدد الجماعات لاستيعاب الطلاب.

وتابع السيسي أن الدولة مصرة على تقديم تعليم مناسب لآمالنا وأحلامنا لمصر، مضيفا: 'لدينا 30 ألف طالب يتعلمون في الخارج وهم عبء على اهاليهم ليس من الناحية المالية ولكن بسبب الظروف العالمية في ظل كورونا، كانوا يتمنون وجود جامعة مناسبة في مصر'.

وأشار إلى أنه بحلول 2030 مصر ستحتاج إلى 125 جماعة لاستيعاب الطلاب، بمواصفات ومعايير عالمية تجعل التعليم يتناسب مع سوق العمل. يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم من مدينة شرم الشيخ جامعة الملك سلمان، وكذلك عددا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.

يذكر أن جامعة الملك سلمان تتضمن كليات الجامعة تخصصات الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية - العلوم المالية والادارية - السياحة والضيافة - العمارة - الألسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة