اعلان

منها جامعة الملك سلمان ونفق رأس النقب.. أبرز افتتاحات الرئيس السيسي اليوم (فيديو)

السيسي
السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عددا من المشروعات والمتاحف الأثرية المهمة في 3 محافظات 'متحف كفر الشيخ، متحف شرم الشيخ، متحف المركبات الملكية' بالإضافة إلى جامعة الملك سلمان.

وتشمل المشروعات افتتاح نفق رأس النقب بتكلفة 3.22 مليار جنيه حيث كانت المرحلة الأولى بطول 120 كم من النفق حتى نخل، والمرحلة الثانية بطول 111 كم من نخل حتى النقب، بالإضافة إلى مطار وطريق البردويل والتجمع البدوي.

وتعتبر جامعة الملك سلمان، أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد 10 کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديمياً على نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وتتضمن كليات الجامعة تخصصات الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية - العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الألسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة