اعلان

بادين يحقق 238 نقطة وترامب 213 من أصوات المجمع الانتخابي ومخاوف من اندلاع اضطرابات

ترامب
ترامب

سجل نقاط المجمع الانتخابي حتى الان، تقدما لجو بايدن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إجمالي عدد نقاط المجمع الانتخابي، وحقق بادين 238 نقطة وترامب 213 من أصوات المجمع الانتخابي وفي نفس الوقت يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي في تقارير عن مكالمات آلية تحاول قمع الناخبين.

واتخذت السلطات الأمريكية، مساء يوم الثلاثاء، إجراءات أمنية مشددة في محيط البيت الأبيض تزامنا مع سير عملية التصويت في مراكز الاقتراع ضمن انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة. ونشرت الأجهزة الأمنية وحدات كثيرة من الشرطة في شوارع حول البيت الأبيض وسط مخاوف متزايدة من اندلاع اضطرابات إثر بدء إعلان نتائج التصويت.

اصوات المجمع الانتخابياصوات المجمع الانتخابي

ونصبت قوات الأمن حواجز سلكية حديدية حول البيت الأبيض بينما تم إغلاق منزه لافاييت أمام المقر الرئاسي ومنتزه إيليبس خلفه.

واحتشد عشرات الأشخاص أمام البيت الأبيض خارج الطوق الأمني، بينهم صحفيون ومتظاهرون يرقصون ويغنون، ولم يتم حتى الآن تسجيل أي حوادث.

وانطلقت الثلاثاء عمليات التصويت المباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، ونائب الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

وتوجه الناخبون الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع بعد أن أدلى نحو 100 مليون شخص منهم بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير