اعلان

أحرقوه بالبنزين.. كشف غموض العثور على جثة مكبلة اليدين ومتفحمة بجرجا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مباحث سوهاج غموض العثور على جثة شخص مجهول الهوية في العقد الثالث من العمر، متفحمة ومكبلة اليدين وملقاه على جانب طريق فرعي دائرة مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

تعود أحداث وتفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، إخطارًا بالواقعة، ونظرًا لما تشكله الواقعة من خطورة على السلم والأمن العام، أمر بتشكيل فريق بحث بإشراف مدير إدارة البحث الجنائي لكشف غموض الواقعة وتحديد هوية المتوفى وضبط مرتكبيها من خلال خطة بحث هادفة.

وكان من أهم بنود خطة البحث إعادة معاينة مكان العثور على الجثة للوصول لثمة معلومات تفيد في كشف غموض الواقعة، و فحص وحصر حالات الغياب المبلغ عنها والغير مبلغ عنها بالمديرية وصولا لتحديد شخصية المجني عليه، والاستعانة بالتقنيات الحديثة 'فحص كاميرات – تتبع الهواتف المحمولة'، وفحص أبراج إرسال وشبكات الهواتف المحمولة بمكان العثور على الجثة وصولا لمرتكبي الواقعة، و الاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية والتصوير الجنائي للوصول لثمة معلومات تفيد في كشف غموض الواقعة وتحديد شخصية المجني عليه.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن المجنى عليه 'مومن. س' ٣٦ عامًا نقاش، ويقيم دائرة قسم جرجا، وأن وراء ارتكاب الواقعة كلا من 'سهام. س' ٣٨ عامًا ربة منزل، و'جرجس' و'غطاس' و'منير' أشقاء المذكورة.

عقب استصدار إذن النيابة العامة، جرى عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، وأسفرت إحداها عن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضافوا بأن المجني عليه تربطه علاقة غير مشروعه بالمتهمة الأولى، وأشاروا إلى وقوع مشاجرة بين المتهمة الأولى والمجني عليه بمنزلها بسبب غيرته عليها، على إثر ذلك قامت بالتعدي عليه بالضرب بالبطن والصدر حتى اختل توازنه وقامت بخنقه مستخدمة في ذلك 'أشرب حريمي' حتى فارق الحياة.

وأشارت المتهمة الأولى إلى أنها استعانت بباقي المتهمين 'أشقائها' حيث حضروا مستقلين سيارة ماركة هيونداي نبيتي اللون، استئجارها المتهم الرابع، وجرى تكبيل يد المجني عليه ووضعه داخل حقيبة كبيرة الحجم ثم داخل شنطة السيارة وإلقاؤه بمكان العثور عليه وقاموا بسكب 'بنزين' على جثة المجني عليه وإشعال النيران بها.

وجارى ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة، وحرر المحضر اللازم وجرى إبلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً