اعلان

استغاثة لإنقاذ مسن مشرد على طريق شبراخيت

مسن مشرد بالبحيرة
مسن مشرد بالبحيرة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة لرجل مسن، يفترش طريق شبراخيت، التابع لمحافظة البحيرة، منذ أكثر من شهرين، ولا يتحدث مع أحد، ولا يعلم أي شخص معلومات عنه، تفيد في الوصول إلى أهله، وفي ظل الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ودخول فصل الشتاء التي من المتوقع أن يكون شديدًا هذا العام، قد يؤدي بها التشرد إلى الأذى المميت.

وتفاعل مع صورته مئات الأشخاص عبر التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وقالت أمة الله محمد في تعليق لها: 'لا اله الاالله'، داعية المولى عز وجل أن يرده إلى أهله مرة أخرى.

وأضافت لمار أحمد، موضحة أن مؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، ينقذون الأشخاص من التشرد ويقوموا بمعالجتهم صحيًا ونفسيًا، وتوفير مأوى له، ويسعون في الوصول إلى أهله، بمساعدة وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال عمرو حجازي، في تعليق له 'لا حول ولا قوة إلا بالله'.

وجاءت عشرات التعليقات 'يارب' متمنيين الوصول إلى أهله قبل أن يصب بأذى، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من الموجة الثانية من فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وبرد الشتاء.

ويناشدون رواد السوشيال ميديا المسؤولين وفريق كبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وكل من يستطيع أن يساعد في إنقاذ هذا المسن من التشرد، وعوده إلى أهله، أن يتدخل لإنقاذه من التشرد، حتى لا يصاب بأي أذى.

وجدير بالذكر، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة أطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً