اعلان

استعدادات جامعة القاهرة لإجراء امتحانات الـ"ميدترم" إلكترونيًا

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

انطلق العام الدراسي الجديد في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا بنظام التعليم الهجين، الذي يمزج بين نظامي التعليم عبر الإنترنت والتعليم وجهًا لوجه، وتستعد جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت لعمل امتحانات الميدتيرم من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية للجامعة، في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

المنصة التعليمية لجامعة القاهرة Blackboard

تضم المنصة التعليمية لجامعة القاهرة Blackboard أقوى نظام للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، تقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدي LMS.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه تم اعتماد منصة Blackboard EdTech Platform لدعم العملية التعليمية بالجامعة لما لها من مميزات أهمها إتاحة سهلة للمادة العلمية، وتعزيز التفاعل مع الطلاب، ودعم استراتيجيات التعلم الحديثة، وتحقيق معايير جودة التعليم العالمية، وتسهيل الواجبات والاختبارات الإلكترونية واستطلاعات الرأي.

منصة الاختبارات الإلكترونية لجامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت، أن منصة الاختبارات الإلكترونية تعتمد على نظام متكامل يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات سواء الإلكترونية أو الورقية وبأكثر من لغة، وإنشاء وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، كما تتيح مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج والدرجات وجودة الاختبارات والأسئلة.

رابط الدخول على منصة Blackboard لطلاب جامعة القاهرة

ويمكن لطلاب جامعة القاهرة الدخول على منصة Blackboard، بعد إنشاء الحساب الشخصي الخاص بك وإرسال رسالة تأكيد من الجامعة، للحصول على المواد التعليمية والخدمات التي تقدمها المنصة، من خلال الرابط المباشر، اضغط هنــــا.

مميزات التعليم الهجين

- تقسيم الطلبة إلى مجموعات تدريسية صغيرة.

- اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطهير المدرجات وقاعات التدريس يوميًا، وتعقيم وتطهير المعامل قبل كل معمل أو حصص عملية.

- استخدام تقنيات وعناصر التعلم الإلكتروني مع وضع آليات مرنة للجامعات.

- التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بالبنية التحتية.

- تدريب أعضاء هيئة التدريس.

- تقديم كافة أنواع الدعم المستمر للطالب على كل من المستوى العلمي، والتقني، والإرشاد الأكاديمي.

- استخدام وسائل التعلم عن بعد المختلفة من خلال منصة التعليم الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية