اعلان

تفاصيل اجتماع "مدبولي" مع وزير قطاع الأعمال اليوم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الإثنين، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لمتابعة واستعراض عدد من ملفات العمل بالوزارة.

واستعرض وزير قطاع الأعمال نتائج الاجتماعات التنسيقية مع وزارة النقل لتطوير منظومة النقل البحري، وأسطول مصر من السفن التجارية، مشيرًا إلى أن الهدف هو الوصول لمرحلة يتم فيها نقل أكبر جزء ممكن من السلع والصادرات المصرية على سفن مصرية.

كما استعرض الوزير جهود تطوير الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، والتي تضم 18 شركة؛ منها ثلاث شركات كبرى لتداول الحاويات هى "الإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط،" و ثلاث شركات لنقل الركاب، و5 لنقل البضائع، بالإضافة إلى 5 شركات للتوكيلات الملاحية، والشركة التجارية للأخشاب، التي يجري العمل على تطويرها بخبرات عالمية متخصصة في هذا المجال.

كما عرض الوزير تقريرًا حول المنظومة الجديدة لتجارة وتداول الأقطان، لافتًا إلى ما تحققه المنظومة من نجاح كبير، لا سيّما في الوجه القبلي، نتيجة عدم وجود الدواليب الأهلية لتجميع الأقطان هناك.

وأضاف الوزير أن المنظومة الجديدة أثمرت عن تحقيق أفضل سعر للمزارعين لتداول إنتاجهم من الأقطان، مؤكدًا على ضرورة تشديد الرقابة على المغازل، لعدم قبول أقطان من الدواليب الأهلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً