اعلان

4000 جنيه غرامة خلع الكمامة بالمترو.. الحكومة تعلن عقوبات قاسية لمواجهة الموجة الثانية لـ"كورونا"

مواعيد غلق المحلات التجارية
مواعيد غلق المحلات التجارية

مع استمرار تزايد أعداد إصابات كورونا في مصر، وحديث مختلف الدول عن الموجة الثانية من كورونا، شددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من الإصابة، وقررت الحكومة ممثلة في مختلف الوزارات تطبيق عقوبات قاسية لمواجهة الموجة الثانية لكورونا.

عقوبة خلع الكمامة 4000 جنيه

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تطبيق غرامة فورية على أى راكب ينزع الكمامة أو يستقل المترو بدونها تصل إلى 4000 جنيه.

وأذاعة شركة المترو بالإذاعة الداخلية للمترو بيانا يطالب الركاب بالتعاون لمنع انتشار فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى بين ركاب المترو، على أن يتم تطبيق بداية من غدًا السبت.

مواعيد غلق المحلات التجارية

أعلنت وزارة التنمية المحلية،مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة الحادية عشر مساء (صيفا) والعاشرة مساء (شتاء) على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفا) والساعة الحادية عشر مساء (شتاء).

وأضاف شعراوي، أنه وفقا للمادة الثانية تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الواحدة صباحا صيفا والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

الفئات المستثناه من قرارات الغلق الجديدة

• الصيدليات

• محلات السوبر ماركت

• استمرار خدمة التيك أواى (Take – away).

• خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب الأمريكى يوافق على تشريع جديد يعاقب المحكمة الجنائية الدولية