المشرف العام على التحرير داليا عماد

شاهدها أهالي الإسكندرية.. خبير أرصاد يكشف أسباب ظهور السحب السوداء (خاص)

أهل مصر
الارصاد الجوية
الارصاد الجوية
اعلان

سادت حالة من القلق والخوف بعد رؤية صور مرعبة لسحابة سوداء كبيرة تتكون على سماء محافظة الإسكندرية، خاصة وأن الطقس في مصر يشهد خلال هذه الأيام حالة من التقلبات الشديدة، التي تشمل جميع المحافظات، وقد تساءل الكثيرون عن طبيعة هذه السحابة وما الذي ستسفر عنه خلال الأيام المقبلة.

من جانبه قال الدكتور "علي قطب" خبير الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن السحب تنقسم إلي ثلاث أنواع رئيسية هي المنخفضة والتي ترتفع من 10 متر إلي 2000 متر عن سطح الأرض، والمتوسطة والتي ترتفع من 2000 متر إلى 4000 متر، والعالية وترتفع من أكثر من 4000 متر وحتى 6000 مترلكن سمك كل طبقة يختلف عن الأخرى.

وتابع أن ما يحدث في الإسكندرية هو نوع من السحب المنخفضة الركامية، الرعدية التي يمتد رأسها حتى 20 كيلو متر في طبقات الجو العليا، وهذا النوع من السحب الرعدية له ثلاثة ألوان وهو الرمادي الغامق، والغامق المتقطع، والغامق ذات المساحة الكبيرة، وهذا يعني أن هذه السحب المتكونة تحتوي على كمية كبيرة جدا من مياه الأمطار، وتشمل مساحة كبيرة عندما تسقط، وتحتوي على درجة حرارة منخفضة جدا، تتناقص عن 40 إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر.

وأردف أن هذا النوع لا يتكون إلا فوق المدن الساحلية، وأحيانا ما تتكون علي المدن العادية، وهو ما يدفعنا أن نعتبر ما تتعرض له جميع المدن الشمالية والقاهرة خلال هذه الأيام من هذا النوع.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد أعلنت عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة، فمن المتوقع أن تشهد البلاد حالة من الطقس السيء وعدم الاستقرار، وسقوط أمطار غزيرة رعدية على العديد من المحافظات يصاحبه نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة .

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الاثنين 25 /1/ 2021.. مائل للدفء على الأنحاء