المشرف العام على التحرير داليا عماد

مصادر حكومية: مد فتح المحلات والكافيهات ساعة إضافية أيام الإجازات والأعياد

أهل مصر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
اعلان

ساعات قليلة متبقية على بدء تطبيق قرار المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، والذى صدر من وزارة التنمية المحلية، وهي المواعيد التى أقرتها الوزارة لغلق وفتح المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، والتى تنفذ بدءا من أول ديسمبر القادم.

المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات

وفى هذا السياق أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ " أهل مصر"، أن بداية تطبيق المواعيد الجديد هو أول ديسمبر لغلق المحلات والكافيهات، وأنه سيتم السماح بمد فتح المحلات والمطاعم والكافيهات ساعة إضافية أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية، حيث تصبح مواعيد الغلق أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للمحلات التجارية والمولات الساعة 12 ليلا فى فترة الصيف و11 مساء فى الشتاء، أما المطاعم والكافيهات والبازرات في المولات وخارجها تغلق 1 صباحًا.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية والكافيهات

وأشار المصدر إلى أن الدولة كانت تعتزم تطبيق مواعيد للمحلات والكافيهات والمقاهي بعيدا عن كورونا وذلك أسوة بدول العالم حيث إن كل دولة لها مواعيد غلق وفتح للمحلات والمقاهي والكافيهات.

وتابع: لا توجد دولة بالعالم مواعيد المحلات فيها مطلقة ولكن هناك مواعيد محددة لعملها تعتمد في الأساس على الاستيقاظ مبكرا من الساعة السابعة والغلق في ساعة مبكرة أيضا مما يوثر ذلك علي حركة البيع والشراء ويجعلها أكثر نظاما.

وأضاف المصدر أن هذه المواعيد أيضا ستساهم بشكل كبير في توفير استهلاك الطاقة وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة، وإعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة.

مواعيد فتح المولات التجارية

يذكر أن وزارة التنمية المحلية أقرت مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً خلال الصيف والعاشرة مساء فى فترة الشتاء، ومواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاءً.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الاثنين 25 /1/ 2021.. مائل للدفء على الأنحاء