اعلان

هل أُغلقت قضية التنمر على شيكابالا بعد إخلاء سبيل المتهمين ؟ خبير قانوني يجيب

شيكابالا
شيكابالا

قرار جديد أصدره القضاء، أمس الأربعاء، بحق المتهمين في واقعة السخرية من لاعب نادي الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، حيث قررت محكمة إيتاي البارود، إخلاء سبيل 14 شابًا متهمين بالتنمر والسخرية من شيكابالا، بضمان محال إقامتهم، وذلك عقب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الجماهير تحمل كلبًا أسود، يرتدي فانلة نادي الزمالك، مرددين هتافات مسيئة مستفزة ضد شيكابالا.

عقب انتهاء مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، الجمعة الماضية، بفوز النادي الأهلي، توجهت مجموعة من الخاريجن عن القانون، إلى مسقط رأس شيكابالا، وأشعلوا الشماريخ وتوجهوا إلى مدافن أسرته، وظهروا في مشاهد مثيرة مستفزة للجميع، ورددوا قائلين "يلا نقرا الفاتحة على روح شيكابالا".

كما نشر آخرون مقطع فيديو، يظهر تشييع جماهير الأهلي لجنازة وهمية لشيكابالا، حيث ظهروا خلال الفيديو يهتفون: "لا إله إلا الله نعش شيكابالا طاير، والجول في ميزان حساناتك، صوتوا".

يقول المحامي بالنقض والخبير القانوني، محمود حسني، أن قرار إخلاء سبيل المتهمين، أمس الأربعاء، لا يعني غلق القضية أو انتهاء التحقيقات فيها، إلا أن النيابة طلبت بعض التقارير الفنية من الأجهزة الأمنية، والخاصة بفحص الفيديوهات.

"إخلاء السبيل على ذمة القضية لا يعني انتهاء القضية"، عبارة شدد عليها الخبير القانوني، في تصريحاته لـ " أهل مصر"، مؤكدا أنه وعقب ورود التقارير الفنية التي طلبتها النيابة، يتم التصرف في الواقعة بأكلمها، سواء بحفظ التحقيقات، أو بإحالة المتهمين غيابيا إلى المحكمة المختصة، لافتا إلى أن جريمة التنمر ليست من جرائم الشكوى، بمعنى أنها ليست بحاجة إلى تقديم بلاغات فيها بشكل مباشر إلى أجهزة الدولة، لكنها تندرج ضمن الجرائم التي هزت الشعور العام عقب تنازلها إعلاميا، وإثارتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

ونوه بأنه لا ينبغي لتحريك الدعوى الجنائية قبل المتهمين في جرائم التنمر إلى شكوى من قبل المجني عليه بشكل مباشر، كما أنه يجوز التنازل عن تلك البلاغات في أى مرحلة من مراحل التحقيق.

عددا من صفحات مواقع التَواصل الاجتماعي انتشر عليها مقطع فيديو للإحتفالات التي جرت عقب انتهاء المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، ويحمل البعض كلبا أسود يرتدي تي شيرت الزمالك وسط هتافات ضد لاعب الزمالك شيكابالا وهو ما أثار حالة من الغضب الشديد لدي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الواقعة تنمر على لاعب الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً