اعلان

جنايات الجيزة تنظر محاكمة الزميل محمد أبو العيون بتهمة إهانة الأزهر وخدش رونقه المعنوي.. غدا الإثنين

محمد أبو العيون
محمد أبو العيون
كتب : أهل مصر

تنظر صباح غد الإثنين، الدائرة الأولى بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، جلسة جديدة من القضية رقم 17960 لسنة 2019، والتي أقامها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ضد الزميل محمد أبو العيون، رئيس قسم الحوار بجريدة وموقع أهل مصر، بتهمة إهانة الأزهر وخدش رونقه المعنوي.

ويواجه أبو العيون، في هذه القضية عدة اتهامات أبرزها:

(1) أهان الأزهر الشريف وكان ذلك علانية عن طريق الكتابة بأن نشر مقالًا تضمن عبارات تنال من هيبة ومكانة الأزهر الشريف وتخدش رونقه المعنوي على النحو المبين بالتحقيقات.

(2) نشر وبسوء قصد أخبارًا واشاعات كاذبة مغرضة وهي أن من بين مواد الأزهر الدراسية ما يرسخ للتطرف أو الإرهاب، وأن الأزهر الشريف بات مأوى للمتطرفين وأعضاء الجماعات الإرهابية، ومن شأن تلك العبارات تكدير الأمن والسلم العام والإضرار بمصلحة البلاد على النحو المبين بالتحقيقات.

(3) قذف المجني عليه/ أحمد الطيب (الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف) بأن أسند إليه علانية من أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقابه بالعقوبات المقررة قانونا ولأوجبت احتقاره عند أهل وطنه بأن أسند إليه الاستعانة ببعض المنتمين للجماعات الإرهابية المطاردين دوليًا كمستشارين لفضيلته.

(4) سب المجني عليه/ أحمد الطيب (الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف) بأن أسند إليه علانية أمورًا تخدش الشرف والاعتبار العام بأن أسند إليه ضعف إشرافه ورقابته على شؤون المشيخة وأن أخرين يتولون مقاليد الأمور وأن فضيلته لا يحسن اختيار مستشاريه ومعاونيه على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram