اعلان
اعلان

السيسي: مصر بها 65 مليون شاب لا يقدر أحد أن يكبلهم أو يفرض عليهم نظاما لا يقبلونه

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون
كتب : عزة رخا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر بها 65 مليون شاب، لا يستطيع أحد أن يكبلهم أو يفرض عليهم نظاما لا يقبلونه.

وأضاف الرئيبس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي ماكرون في العاصمة الفرنسية باريس، أن الحديث عن أن القيادات المصرية مستبدة أو عنيفين أمر لايليق.

جاء هذا ردا على الرئيس الفرنسي ماكرون، الذي قال، "ناقشت مع الرئيس المصري بعض الموضوعات المتعلقة بعمل منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في مصر، وناقشنا بعض الأسماء".

وجاء رد الرئيس السيسي، "عاوز أقول اهتمامكم بهذا الأمر على أننا لا نحترم الناس أو مبنحبش مجتمعاتنا أو أننا قادة عنيفين شريسين مستبدين، والحقيقة هذا أمر لا يليق، إنكم تقدموا الدولة المصرية بكل ما تفعله من أجل شعبها واستقرار المنطقة على أنه نظام مستبد وهذا الأمر ولى من سنين طويلة فاتت، على أن الشعب المصرى اللى فيه أكثر من 65 مليون "شاب حد يقدر يكبله أو يفرض عليه نظام لا يقبله.. دا أمر انتهى ومش موجود".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، إلى قصر الإليزيه، حيث كان في استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومن المقرر أن يتم التباحث في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة إيمانويل ماكرون، للرئيس السيسي، لتأكيد عمق العلاقات بين القاهرة وباريس، والشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي تعد أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، والتى سيتم خلالها أيضا بحث التوترات فى منطقة شرق المتوسط.

وكانت الجالية المصرية فى فرنسا نظمت وقفة ترحيب وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأحد، بميدان ألما مارسو بالقرب من مقر إقامة الرئيس السيسى، فى أول أيام زيارته الحالية لفرنسا.

وردد المشاركون في الوقفة الهتافات المؤيدة لمصر والرئيس السيسى والأغانى الوطنية، ورفعوا أعلام مصر، معربين عن حبهم لمصر وفرنسا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً