اعلان

ماكرون يعتذر عن الرسوم المسيئة أمام السيسي: "ليست صادرة مني"

ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ردًا على الرسوم المسيئة للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، إن هذه الرسوم المسيئة ليس لها علاقة بالسياسة الفرنسية أو بالرئيس الفرنسي، وأنه ليس للسلطات الفرنسية دور في التدخل في هذا الشأن لأن القانون في فرنسا يعطي حرية للتعبير عن الرأي وهو القانون المتفق عليه من قبل الفرنسيين".

وأضاف "ماكرون"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم:"أن هذه الرسوم التي تصدم المجتمع العربي الإسلامي ليست صادرة "مني"، وما ترونه هو مجرد "استفزاز من صحفي وهناك من يرد عليه بنفس الطريقة"، معتذرا عما صدر ولكن ليس له علاقة به.

وأكد رفضه لأي نوع من العنف تجاه المجتمع الشرقي، مؤكدا حرصه على تعزيز العلاقات بين مصر وفرنسا والتصدي لكل من يحاول زعزعة هذه العلاقة والوصول الي فاعلها، مشيرا إلى أن مصر وفرنسا تسعيان لدعم الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات الاقتصادية رغم الأزمة الاقتصادية التي تضرب العالم كله بسبب تفشي فيروس كورونا.

ولفت إلى أن حل الأزمة الليبية ومشكلة البحر المتوسط تسير في الطريق الصحيح، والتصدي لأي محاولة من الدول الاخرى لاختراق أمن دول البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram