اعلان

البحوث الفلكية: الأربعاء المقبل غرة جمادي الأولى لعام 1442 هجريا

القمر
القمر
كتب : عزة رخا

كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنَّ يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020 هو المتمم لشهر ربيع الآخر 1442 هجريًا، وتكون غرة شهر جمادي الأولى 1442هجريًا فلكياً يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2020.

وأوضح، أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد سوف يولد هلال شهر جمادى الأولى مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 17 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من ربيع الآخر1442هـ الموافق 14/12/2020م (يوم الرؤية).

وأضاف الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد، بأنه سوف يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعد داكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، مراكش وفاس بالمغرب، ولاجوس بنيجريا.

وتابع رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية: يغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 9 دقائق، وفي باقى محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (8 - 10 دقائق)، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين (2 إلى 18 دقيقة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»