اعلان

شركة سينوفارم الصينية: لقاح سينوفاك المضاد لـ"كورونا" يخلق أجسام مضادة بنسبة 97%

لقاح كورونا.
لقاح كورونا.
كتب : عزة رخا

أعلن متحدث باسم شركة سينوفارم، أن لقاح فيروس كورونا الصيني والذي تم تصنيعه من قبل المصنعة للقاح Sinovac Biotech Ltd، "سينوفاك" أثبت أنه قادر على خلق أجسام مضادة بنسبة 97% ممن تم إعطاؤهم اللقاح في المرحلة النهائية من تجربة في إندونيسيا.

وحسب موقع بلومبرج، قال PT Bio Farma، شريك سينوفاك الإندونيسي، إن اللقاح أثبت فاعليته بنسبة 97% في التجارب السريرية المبكرة هناك، موضحا، إن معدل الفعالية النهائي لن ينتهي إلا فى يناير، بعد اعلان نتائج المرحلة الثالثة.

وقال المتحدث الرسمى، إن الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها وشركاؤها لا يزالون فى خضم تحليل البيانات من تجربتها الأكبر بالمرحلة الثالثة في البرازيل، حيث يتوقعون الحصول على مؤشر على مدى فاعلية اللقاح.

وأشار الموقع، إلى أنه تم بالفعل إعطاء جرعات لمئات الآلاف من الأشخاص محليًا فى إطار برنامج الاستخدام الطارئ للصين.

فيما قالت شركة فايزر الشهر الماضي، إن اللقاح الذى تم تطويره بالتعاون مع BioNTech SE لديه معدل حماية يزيد عن 90% شوهد هذا المستوى العالى من الفعالية أيضًا فى لقاح شركة مودرنا Moderna ، التى تستخدم تقنية mRNA مماثلة، أظهر تحليل مبكر أن لقاح استرازينيكا AstraZeneca Plc ، وهو ناقل فيروسى تم تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد، حيث حقق حماية ما معدله 70% من المشاركين المصابين بالمرض.

وينتمي لقاح موديرنا ولقاح فايزر إلى نوع آخر يعتمد على الحمض النووي الريبوزي (mRNA) - ويعني ذلك أن جزءا من الشيفرة الجينية لفيروس كورونا يتم حقنه في الجسم، الأمر الذي يحفز الجسم على البدء في إنتاج البروتينات الفيروسية، وهذا المقدار كاف لتدريب النظام المناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)