المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التعليم تعدل نظام التعامل مع قناة النيل التعليمية بعد إطلاق "مدرستنا"

أهل مصر
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا لرئيس قناة النيل التعليمية، لوقف بث أي مواد تعليمية تتعلق بالصفوف من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الإعدادي على قناة النيل التعليمية، على اعتبار انه تم إطلاق قناة مدرستنا التي يتم أدارتها وتشغيلها من قبل الوزارة لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب بدءا من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وقالت الوزارة في خطابها، أنه تقرر نقل إدارة التردد الجديد المتعاقد عليه إلى استديوهات الوزارة بمدينة الإنتاج الإعلامي لخدمة مرحلة الثانوي العام.

وشددت: على أن تختص قناة النيل التعليمية بتقديم خدمات التعليم الفني، وبعض مراجعات الثانوي العام طبقا لتنسيق القطاعات المختصة بالوزارة فيما بينها، وإبلاغ إدارة قناة النيل التعليمية بخطة عرض البرامج على القناة المتفق عليها فيما بين القطاعات المختصة بالوزارة.

وقالت، يرجى موافاتنا بعدد ساعات البث المتاحة (بث على الهواء – برامج مسجلة – أوقات الاعادة) حتى تتخذ قطاعات الوزارة المختصة الاجراءات اللازمة لإعداد خطة عرض البرامج التعليمية على شاشية قناة النيل التعليمية بما يتناسب مع ساعات البث المتاحة على القناة تنفيذ لخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية ومكافحة جائحة كورونا مع اعتبار الأمر هام وعاجل.

وتمنت وزارة التربية والتعليم بتجربة تعلم ممتع ومستقبل مشرق، وتنطلق قناة مدرستنا 2 عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.