اعلان

قبل وبعد كورونا.. الجولات الخارجية لوزير السياحة والآثار في 2020

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بعدد من الجولات الخارجية، وذلك بهدف دعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

جولات وزير السياحة والآثار الخارجية في 2020

• قام الدكتور خالد العناني، بعدد من الجولات الخارجية، قبل وبعد أزمة فيرو س كورونا.

قبل أزمة فيروس كورونا قام الوزير بزيارة العاصمة اليونانية أثينا والاجتماع مع وزير السياحة اليوناني، ووزيرة الثقافة والرياضة اليونانية.

أما بعد الأزمة فكانت أولى جولاته الخارجية إلى كل من العاصمة الأوكرانية كييف والعاصمة البيلاروسية منسك لتعزيز التعاون معهما في مجال السياحة، خاصة وأنهما أول وأكبر سوقين مصدرين للسياحة إلى مصر منذ استئناف الحركة الوافدة في 1يوليو 2020.

كما قام بزيارة كل من العاصمة التشيكية براغ والعاصمة البولندية وارسو لتعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، ومناقشة استئناف السياحة الدولية منها إلى مصر، كما عقد لقاء عدد من شركات السياحة ومنظمي الرحلات بالعاصمة الأرمينية ييرفان.

وأثناء زيارته إلى العاصمة الألمانية برلين، عقد الوزير لقاءات مع وزير الدولة لشئون السياحة، ووزير الدولة للشئون الخارجية، ورئيس لجنة السياحة بمجلس النواب الألماني البوندستاج، لمناقشة عودة السياحة الألمانية إلى مصر. كما زار العاصمة الجورجية تبليسي حيث ترأس الوفد المصري في الدورة 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.

• قامت نائبة الوزير للشئون السياحية والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمشاركة في معرض الفيتور السياحي الدولي “FITUR” بمدريد بإسبانيا ومعرض بلجراد الدولي للسياحة “ITF”. كما قامت بزيارة كل من صربيا وألبانيا لمناقشة سبل التعاون في مجال السياحة.

• افتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار معرض "المدن الغارقة: عالم مصر الساحر" في متحف فيرجينيا للفن في محطته الرابعة والأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم