اعلان
اعلان

"ظبط القديمة بدل ما تصرف على الجديدة".. إعلان لمركز تجميل يثير غضب نساء مصر

مركز تجميل يثير الجدل
مركز تجميل يثير الجدل
كتب : أهل مصر

أثار إعلان روجه أحد مراكز التجميل علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حالة من الجدل بعدما تعامل مع المرأة كأنها شيء أو سلعة يمكن للرجل أن يستبدلها أو يجددها، الأمر الذي جعل كثيرات من النساء ينتفضن معلنات أنه لا يحترم المرأة وينادي بـ"التشيؤ".

ويظهر في صورة الإعلان الذي نشره مركز التجميل رجل وامرأة في جزء وفتاة في الجزء الأخر وفوقهما عبارة "ظبط القديمة بدل ما تصرف علي الجديدة"، وفي أسفل الصورة كتب المركز: "بدل ما تروح تتجوز جوازة جديدة ممكن تكلفك شيء وشويات أنت ممكن تجيلنا أنت والمدام العيادة هنعمل كل التجديد الجميل لشكلها اللي يخليها في منتهي التألق والهشتكة وأهو يبقي وفرت الفلوس ومزعلتش أم العيال".

الأمر الذي استفز المتابعات وجعل بعض الصفحات مثل صفحة سيدات مصر الشهيرة تعترض علي الوصف قائلة في بلاغ للمجلس القومي للمرأة: "تشيؤ او تسليع المرأة، هو اللفظ المعروف بالانجليزية Objectification of Women إعلان لأحد مراكز التجميل علي فيس بوك (تم حذف اسمه) يستخدم تسليع المراة للترويج لخدماته - تسليع المرأة هو إعتبارها سلعة يُشترى. الاعلان مسؤول عنه طبيب، رسالته للمجتمع (رجاله وسيداته وأطفاله) هي أن الحياة الزوجية أو استمرارها مقترن بالشكل الخارجي للمرأة وبخضوع السيدات لعمليات التجميل، ونشر وترسيخ هذه الثقافة كمعيار او مقياس لاختيار شريكة الحياة !

وعلق كثير من المتابعات علي المنشور مثل قول إحداهن: "وياريت الاعلان اصلا موجه للمرأة انها تعمل عملية لنفسها دا موجه للرجل انه يعملها العملية كأنها عربية او حتت عفش قديمة بيظبطها عشان مزاجه.. ووصف المرأة بجديدة وقديمة دا اهانة كبيرة ليها.. يعني ازاي اعلان زي دا ينزل بدون تفكير!!". وقالت أخري: "سبحان الله مع ان الأديان هبطت للتخلص من تغريض المرأة واعطتها الاهلية الكاملة لكن احنا هنفضل جاهليين حتى فى الالفية التالتة!"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً