اعلان

وزير الإسكان: اشتراطات البناء الجديدة ستلتزم بالتصميم وفقاً للأكواد المصرية

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
كتب : عزة رخا

استعرض عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً حول الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية المزمع إعلانها قريباً.

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تصريحات له على هامش اجتماع مجلس المحافظين، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أنه سيتم إعلان اشتراطات البناء الجديدة قريبا.

وعرض الجزار، خلال الاجتماع، تقريرا حول الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية المزمع إعلانها قريباً، مشيراً إلى أن تلك الضوابط ستفرض التزامات بأسس التصميم وشروط تنفيذ المباني والمنشآت بالأكواد المصرية، فضلاً عن خطوط التنظيم المعتمدة من الجهة الإدارية المختصة، وكذا الإلتزام بأسس وضوابط الحفاظ على المناطق والأماكن ذات القيمة المتميزة المعدة من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والمعتمد من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه فيما يتعلق بالإجراءات التنفيذية، سيتم تشكيل لجنة مُشتركة من وزارتي التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للرد على الاستفسارات التي ترد بخصوص تطبيق هذه الاشتراطات، كما تشمل وضع تصور لكيفية التعامل مع حالات التصالح على مخالفات أعمال البناء، والحالات التي لم تتقدم للتصالح، أو تلك التي لا ينطبق عليها قانون التصالح.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبمشاركة وزير التنمية المحلية، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات الهامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات